آلية النجاح الداخلية لديك لا تعمل بدون هدف محدد أو التسليم بوجود الهدف و امكانية الوصول اليه بشكل فعلي أوافتراضي. وهي تعمل إما عن طريق :
توجيهك للوصول الي هدف معلوم و موجود بالفعل.
البحث عن واستكتشاف هدف غير معلوم و لكنه متاح.
كل ما عليك التفكير فيه بشكل واعي هو النتائج و الأهداف النهائية و لاينبغي الشعور بالإحباط لأن "الوسائل" قد لا تكون متاحة أو واضحة مبدئياً. فإن وظيفة آلية النجاح لديك هي البحث تلقائيأ و توفيرالوسائل التي تمكنك من الوصول الي النتائج. فقط إشغل نفسك بالنتيجة النهائية، و سوف يقوم جهازك الآلي بتوفيرالوسائل.
لا تخافوا من الوقوع في الخطأ، أو من فشل مؤقت. جميع أنظمة التحكم الصاروخية تجد سبيلها الي الهدف من خلال ردود الفعل السلبية، فهي تنطلق الي الأمام في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتصحيح مسارها فور حدوث الخطأ و بشكل مستمر.
إكتساب أي نوع من المهارات و تعلم من أي نوع يتحقق عن طريق التجربة والخطأ وتصحيح الخطأ ذهنياً في اتجاه النتيجة المراد تحقيقها حتى نتوصل الي الحركة الصحيحة أوالأداءالمطلوب. بعد ذلك ضمان استمرارالنجاح لا يتم إلا بأن نقوم بنسيان أخطاء الماضي، وتذكر الاستجابة الناجحة و تسجيلها في الذاكرة حتي يتم استدعاؤها و تكرارها

يجب أن تتعلم أن تثق تمام الثقة أن آلية النجاح لديك قادرة علي أداء عملها و ألا ينتابك شك أو قلق بشأن النتيجة، و لا ينبغي أن تجهد عقلك الواعي بالتفكير و بذلك تشل عقلك الباطن عن العمل بحرية لأن آلية الإبداع الخاصة بك تعمل دون مستوى الوعي و بشكل تلقائي و تحتاج الي حالة من الثقة التامة و استرخاء العقل الواعي و تسليمه المهمة للعقل الباطن.
وعلاوة على ذلك، أحياناً لا يكون هناك مجال للتفكير الواعي مطلقاً لأن الحاجة للتصرف بسرعة وفق احتياجات اللحظة الحالية تتطلب الثقة الكاملة و عدم التردد و التصرف بسرعة مع التسليم بأن القدرات التي نحتاجها ستظهر أوتوماتيكيا دون تفكير بل إن التفكير قد يؤدي الي نتائج غير مرغوب فيها و يعرقل الأداء. ( مثال علي ذلك عازف البيانو و لاعب البنج بونج و الاكروبات أو عندما تتصرف بسرعة في موقف خطير مثل تفادي حادث سيارة أو ما شابه)
يقول أميرسون : " تحرك أولاً و سوف تواتيك الشجاعة لاحقا"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1210 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,748,814