التنمية البشرية .
editعدد 561 مقال تحت قسم التنمية البشرية .
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
هل التعاطف مع العاملين أفضل من الصرامة؟
عندما كان يجرى الدكتور جيمس دوتى جراحة لإزالة ورم فى مخ طفل صغير بقسم المخ والأعصاب بجامعة ستنافورد، وفى منتصف العملية فقدت إحدى مساعداته تركيزها وثقبت أحد
-
كيف تعمل مع أشخاص لا يجيدون التعامل مع الآخرين
على الرغم من أن التعامل مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدلات ذكاء عاطفى منخفضة يعتبر أمراً مرهقاً وغير مجدى بسبب أنهم متذمرون وكثيرى الشكوى وأغلبهم سلبيون ومتشائمون ويتمتعون بغرابة الأطوار،
-
كيف تدير أشخاصاً أكثر ذكاءاً منك
المدير الأفضل هو من يستطيع توظيف أكثر الأشخاص ذكاءاً، ولكن ماذا لو كان مرؤوسيك أكثر ذكاءاً منك؟ تحدثنا فى مقالة سابقة عن كيفية قيادة أشخاصاً أكثر منك خبرة، وسنتحدث هنا
-
إدارة المواهب Talent Management
إدارة المواهب Talent Management التطور الذي شهدته الإدارة والأعمال في السنوات الأخيرة طور مفاهيم ومصطلحات وأفكارا إدارية وتنظيمية جديدة في مجال الموارد البشرية ورأس المال البشري وإدارة وتخطيط
-
على لسان سلسلة من القادة السياسيين والمديرين الناجحين أغلبهم من الإدارة اليابانية والمالزية والأمريكية، بالإضافة إلى مجموعة من خبراء التنمية البشرية
-
كيف تبحث عن العمل الذي يناسبك؟
البحث عن العمل هاجس أي منا يبدأ معه منذ أيام الدراسة لاسيّما قبل التخرج، لأنّ مسألة إيجاده ليست بالأمر السهل، خاصة لأولئك الذين ليس لديهم مؤهل جامعي، حيث يعتريهم شعور
-
حافظ على بيئتك وإعمل على تحسينها
الکاتب : ل. رون هابرد موقع البلاغ ◄- اعتنِ بمظهرك: قد لا يخطر على بال الشخص
-
احظ أننا جميعاً نتفاوض طوال الوقت مع من حولنا؛ مع الأصدقاء، والأهل، والأولاد، وزملاء العمل. فالتفاوض يتم عندما يحتاج شخصان أو أكثر الاتفاق على شيء ما.
-
الاتيكيت فن التعامل مع الاخرين
الإتيكيت هو فن كبقية الفنون وهو : سلوك بالغ التهذيب واحترام النفس واحترام الذات و احترام الآخرين و حسن التعامل معهم أو آداب في الخصال الحميدة
-
تطبيق أربع قواعد اتيكيت قد تغير مناخ العمل
يقضي ملايين الناس وقتا مع زملائهم في العمل يطول بكثير مما يقضونه مع أفراد عائلاتهم، وهذا ما يجعل العمل من أجل خلق مناخ طيب ومريح أمرا ضروريا. لكن
-
محمد غريب
-
الدّخول إلى عالم الأعمال والتّجارة يتطلّب قدرات خاصّة و موهبة للفرد الذي يريد أن يكون رجل أعمال ناجح ، فالقوانين التي تحكم الأسواق تجعل المتردّدين و ضيقي الأفق عرضة لخسارة
-
يمارس الكثير من الناس الأعمال المختلفة، ويمارس العديد منهم نفس العمل ولكن يختلف الناتج عن هذا العمل باختلاف القائمين عليه، رغم أنّ كل المعطيات التي كانت متوفرة للجميع كانت هي
-
مهارات الاتصال الفعال وفن التعامل مع الآخرين
الاتصال فرض عين على الانسان لانه كائن اجتماعي بطبعه لا يستطيع ان ينفك عن الآخرين ولا ان ينعزل عنهم لانه محتاجهم احتياج الجائع للطعام والعطشان للماء، وهنا أقول
-
مهارات التحدث والحوار مع الجمهور.
- إستخدام لغة واضحة وسهلة من جانب المتحدث. - إمكانية تجزئة المعلومات إلى أجزاء أثناء الحديث. - يجب أن تكون هذه الأجزاء ملائمة لرغبات وقدرات المستمع على الفهم. - إمكانية
-
أهمية تعلم فن التعامل مع الجمهور
يمكن القول بأن الجمهور هو عبارة عن تجمع بشري لعدد من الأفراد تتحكم فيهم مجموعة من المبادئ والقيم والأهداف . التعامل مع الآخرين مهارة لا يحسنها
أحمد السيد كردي
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع
أحمد السيد كردي
..
تابعونا على حساب