نظراً للظروف الأقتصادية غير المستقرة، مع صعوبة وجود عمل، قد يفكر البعض بمنطق أن عصفوراً في اليد خيراً من ألف على الشجرة، لكن في الحقيقة هناك علامات قد تخبرك أنكِ لم تعودي مستمتعة أو سعيدة بعملك مثل السابق، وأنكِ لابد أن تبدأي البحث عن عمل آخر، وتذكري دائماً أن سعادتك وراحتك النفسية يجب أن تأتي في المقام الأول.

اليوم «سوبر ماما» تنبهك إلى بعض تلك العلامات الدالة، التي تستطيعي من خلالها معرفة إذا ما كنتِ سعيدة في عملك أم لا.

الشكوى المستمرة من العمل

من الطبيعي أن تظهر بعض الشكاوى من العمل من وقت لآخر بخصوص موقف أو شخص ما، لكن المقصود هنا هو الشكوى المستمرة من العمل لأي شخص أبدى استعداده للاستماع وفي كل مناسبة، لكل عمل مزايا وعيوب.. لكن إذا بدأت تلاحظين أنكِ لا تتحدثين سوى على العيوب، فهذه هي اللحظة المناسبة لإيجاد عمل آخر.

مظهرك قد تغير 

هل لاحظت أنكِ مؤخراً أصبحت تبدين اهتماماً أقل لمظهرك، ولم تعودي تبالين بشكلك العام في العمل؟ هل بدأت علامات الإجهاد والتوتر تظهر على وجهك صباحاً؟.. لا تهملي تلك الأعراض أبداً، واعلمي أنها مؤشرات لتبدائي البحث ربما عن مجال وظيفي جديد تجدين فيه نفسك أكثر.

هل أنتِ منفصلة ذهنياً عن العمل؟

قد نمر جميعاً بأيام نكون في حالة مزاجية لا ترغب في العمل، لكن هل لاحظت مؤخراً أنكِ تقضين معظم أوقاتك غير راغبة في العمل، ويضيع معظم يوم العمل في المحادثة مع الزملاء، مطالعة الإنترنت أو فعل أي شىء آخر غير العمل.

هذه علامة أخرى لكِ لتبدائى استعراض خياراتك في العمل والتفكير من جديد.

تشعرين أن منحنى تعلمك قد توقف

هل تشعرين أن قدراتك تفوق نوع العمل الذي تقومين به؟ وأنكِ عالقة في نفس الأعمال اليومية التي تقومين بها لأعوام عديدة؟.. هذه علامة بأنكِ تسلكين الخط الوظيفي الخاطئ، وأن عليكِ التفكير إذا ما كان هناك خيار الانتقال لوظيفة أخرى داخل مكان عملك، تحقق لكِ ما تطمحين به، أو على الأقل تكون خطوة أقرب لهدفك.

هل أنت مهووسة بالبحث عن الوظائف؟

هل تقضين يومك في العمل في التنقل بين مواقع التوظيف للبحث عن عمل أو لإرسال سيرتك الذاتية لأصحاب الوظائف؟ هل وجدت نفسك يوماً تتقدمين لوظيفة أقل من إمكاناتك لمجرد الذهاب لوظيفة جديدة؟.. إذا كنتِ تقضين معظم وقتك في تجديد سيرتك الذاتية، فاعلمي أنكِ يجب عليكِ إعادة التفكير في عملك الحالي، وتذكري دائماً أن سعادتك هي الأهم.

علاقتك مع زملاء العمل ليست على ما يرام

داخل كل عمل يوجد مجموعة قليلة من الأشخاص من مثيري المشاكل، لكن إذا وجدت أنكِ تجدين صعوبة في التعامل مع معظم المحيطين بكِ، فاعلمي أنكِ تواجهين مشكلة، بالطبع ليس المطلوب أن تقيمي صداقات مع جميع زملاء العمل، لكن يجب أن يكون هناك مساحة من الود والتفاهم، إذا وجدت أن تلك المساحة مفتقدة، فعليكِ التفكير في إيجاد عمل آخر به زملاء أكثر توافقاً معكِ. 

تتأففين من فكرة الذهاب للعمل

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1094 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,828,686