اظهرت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين شعروا من وقت لاخر بالجوع في مرحلة الطفولة لديهم انخفاض معرفي عندما يتقدمون فيالعمر مقارنة بالاشخاص الذين كان الغذاء متوفر لديهم في طفولتهم

وهنالك دراسات سابقة اظهرت ان الاشخاص الذين عانوا من الصعوبات وهم اطفال هم اكثر احتمالا للاصابة بمشاكل مثل امراضالقلب والامراض العقلية ووظائف ادراكية مقارنة بالاشخاص الذين كانت طفولتهم خالية منالصعوبات.

تضمنت الدراسة 6,158 شخص معدل اعمارهم 75 عام , وتم سؤال المشاركين عن صحتهم خلال مرحلة الطفولة وعن الحالةالمادية لابائهم والبيئة التعليمية في منازلهم. وبعدها ولمدة 16 عام تم اجراء فحوصات للوظائف المعرفية مرة كل ثلاثة سنوات وذلكلقياس اي تغيرات.

واظهر 5.8 من المشاركين انهم قضوا بعض الاوقات دون الحصول على الاكل الكافي والذين كانوا اكثر احتمالا بان يكون الادراكالمعرفي لديهم أقل او كان الادراك المعرفي اقل بمقدار الثلث مقارنة بالاشخاص الذين لم يمروا بتلك الاوقات في طفولتهم.

كما ان 8.4 من المشاركين اظهروا ان اوزانهم كانت اقل في عمر الـ 12 عام مقارنة بالاطفال المحيطون بهم وقد كانت معدلاتالادراك المعرفي لديهم أقل بمقدار الثلث ايضا مقارنة بالاشخاص الذين كانت اوزانهم مماثلة للاطفال الاخرين.

وقال الباحثون انهم غير متأكدون فيما اذا كان قلة تناول الطعام اثناء فترة الطفولة له تأثير على الانخفاض المعرفي

وذكر الباحثون ان النتائج لم تتغير بعد الاخذ بالعوامل الاخرى وبعد استبعاد الاشخاص الذين كانت الوظائف المعرفية لديهممنخفضة في بداية الدراسة .

 

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 987 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,748,558