«شكراً» تلك الكلمة الصغيرة التي تجلب الكثير من الود والمحبة بين الناس، هل تعلّم طفلك أن يشكر من حوله؟ الحقيقة أن كلمة «شكراً» ليست مجرد لفظاً نطلقه، ولكنها مجرد تعبير لفظي لإحساس داخلي من المهم جداً أن يتواجد داخل كل إنسان.. وهو الامتنان، لذا يجب أن تحرصي علي زرع تلك القيمة في أبنائك منذ الصغر، هناك نصائح بسيطة يمكنك اتباعها مع أبنائك لزرع تلك القيمة الرائعة فيهم من الصغر، تخبرك عنها «سوبر ماما».

 

 

كوني مثالاً لهم

 

يجب أن يراكي أبنائك من الشاكرين للغير أمامهم ولهم قبل أي شىء آخر، لا تترددي في شكر أطفالك عندما يصنعون شيئاً جيداً، أو يفعلون شيئاً من أجلك، ولا مانع من أن تعبري عن شكرك وامتنانك لوجودهم في حياتك كمنة كبيرة من الله.

 

إلفتي نظرهم للأشياء البسيطة

 

لا يستلزم الامتنان أشياء كبيرة أو أحداث استثنائية في الحياة، فبعض الأشياء البسيطة مثل شراء جهاز جديد في المنزل أو نجاح أحد الأبناء، هي أمور تستحق الشكر ويجب أن يدركوا ذلك وتوجهيهم نحو الامتنان.

 

تحدثي عن العالم من حولك

 

دائماً اذكري أهمية النعم في الحياة مثل الصحة والبيت والعائلة، واخبريهم أن ليس كل الناس لديهم مثل ما لى أسرتنا، مما يستحق منا الشكر، حثيهم دائماً على شكرك أنتِ ووالدهم على ما تقومون به من أجلهم.

 

كيف يترجمون الشكر

 

كلمة «أشكرك» لا بأس بها، لكن يجب أن يتعلم الأبناء أن شكرهم يجب أن يترجم أحياناً في صورة أفعال، شجعيهم على تقديم هدايا بسيطة لإظهار امتنانهم، أو كتابة رسائل شكر لمعلميهم وجدودهم.

 

اسأليهم

 

أحياناً ما يجب أن تسألي طفلك عن الأشياء التي هم شاكرين لها، والأشخاص اللذين يشعرون بالشكر لهم، ساعديهم أن يترجموا شكرهم بأي طريقة يفضلونها.

 

الكروت

 

من الأفكار الرائعة أن تحضري لأبنائك مجموعة من الكروت الفارغة، ويمكنك صنعها بنفسك، واطلبي منهم أن يعبروا عن شكرهم لأي شخص أو لأي نعمة في هذه الكروت بطريقتهم، سيحبون الطريقة جداً وستسعدي أنتِ بالنتائج.

 

 

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 730 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,747,620