خلف كل رجل عظيم امرأة عظيمة!.. هل لديك هذا الرجل الطموح المجتهد الذي تفخرين به وبمكانته العلمية والعملية، ولكنك تشعرين أن عمله يأخذه منك؟ هل زوجك مدمن للعمل وتكادين لا تتواصلين معه بسبب قضاء وقته كله في العمل؟

الحقيقة هي مشكلة العديد من الزوجات، لكن لكل مشكلة حل يمكنك أن تتداركي تلك المشكلة بطريقة هادئة تخبرك عنها «سوبر ماما».

هل يستحق الأمر عناء الشجار؟

قبل التعلم في كيف التعامل مع الزوج مدمن العمل؟.. عليكِ أن تسألي نفسك هل يستحق الأمر العناء؟ أنا أعلم أنه سؤال صعب، لكن اختيار معاركك هو المفتاح لنجاح العلاقة دائماً، فهل طبيعته المدمنة للعمل تؤثر حقاً على علاقتكم الزوجية؟ هل هو لا يعطيك حقاً الاهتمام المناسب؟ هل تغيرت طبيعته معكِ عن ذي قبل؟

ناقشي إحساسك معه

هل تتناقشين مع زوجك عن شعورك، وتخبريه بالضبط عما تحتاجينه منه؟ قد تكون هذه الخطوة هي الحل لمشاكلك، وانتبهي أنه قد يكون حقاً لا يعلم شيئاً عن مشكلتك معه، وعن مدى تأثرك بفترات عمله الطويلة.

اعطيه الوقت الكافي ليوازن خياراته

ربما يكون من الصعب أن تعطي الرجل وقتاً ليتغير، لكن ليس لديكِ خياراً آخر، فلا يمكنك ترك الأمر برمته، ولا تنسي أن المستقبل الوظيفي للرجل الطموح هو فخره، وعليك إعطاءه الوقت ليوازن بين بيته وعمله.

حاولي أن تكوني متفهمه

ربما تشعرين أنكِ لابد أن تكوني أهم شىء بالنسبة له في الحياة، لكن عليكِ أن تتفهمي وجهة نظرة وتضعي نفسك في مكانه، وفكري فيما إذا كانت تتعلق المشكلة بعملك أنتِ وطموحك في الحياة؟

ساعديه في تنظيم الأمر

إذا كنتِ حريصة فعلاً للوصول إلى حل.. فلماذا لا تساعديه على التنسيق بين عمله وبينك، ضعي معه خطة أسبوعية للأيام التي يجب أن يتفرغ لكِ فيها، والأيام التي يسمح له فيها بالتأخر في العمل، وحاولي إنجاز أعمالك في تلك الأيام، بهذه الطريقة قد تصلي لحل مريح بأنكِ تلبين احتياجاتك دون المساس بعمل زوجك.

التوازن بين العمل والحياة

لا تنسي أنكِ تتعاملين مع شخص ربما يغفل أهمية التوازن بين العمل والحياة الشخصية، تحدثي معه في ذلك وعن أهميته بالنسبة لكِ، اشرحي له أنكِ حريصة على أسرتك أكثر من حرصك لنفسك، بما فيها حرصك عليه هو شخصياً.

ضعي بعض القواعد

وضع روتين أسري قد يساعد مع الشخص المدمن للعمل، فمثلاً حددي وجبة طعام يجب أن تتناولونها سوياً، مع السماح ببعض الاستثناء أحياناً، تمسكي بأحد أيام عطلة نهاية الأسبوع لتمضيتها سوياً، مع المناورة للحصول على العطلة كاملة أحياناً.. وهكذا.

تقبلي الأمر

أخيراً.. أحياناً يكون ما يمكنك فعله هو تقبل أمر أن زوجك مدمن للعمل، وأن عليكِ تقبله كما هو، مع التركيز في مزايا ذلك الأمر، عليكِ وعلى أسرتك وتقبلي أهمية وظيفة زوجك بالنسبة له.

هل زوجك مدمن للعمل؟ هل حاولت تغيير ذلك؟ كيف تتعاملين مع الأمر؟

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 711 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,815,012