بمجرد أن يكبر أطفالك تبدائين فى التفكير ﻹدخار المال الكافى لهم، حتى تقومين بتأمين مستقبلهم، ولكنك لا تعرفين متى تقومين بذلك، أو فى أى سن، ولتعلمى كل هذا إليكِ الأتى:

أولاً: البدء من الصغر

يمكنك فتح حساب لطفلك وهو صغير، ويمكنك وضع الهدايا التى يتلقاها على هيئة نقود فى ذلك الحساب، على سبيل تأمين مستقبله، وعندما يكبر يصبح له حرية التصرف فيه.

ثانياً: تعليمه اﻹدخار

يصبح الطفل على استعداد أن يفهم معنى الحساب و اﻹدخار فى سن 8 سنوات، وفى ذلك الوقت يمكنك تعليمه معنى اﻹدخار واﻹنفاق وضرورة اﻹدخار للإنسان، ﻷنه سيراكى وأنتِ تضعين له النقود فى البنك، فسيريد معرفة ما هذا.

ثالثاً: اختيار الحساب المناسب

عندما تقومي بفتح حساب خاص بطفلك، ستنهال عليكِ العروض عن الكثير من الحسابات وفوائدها لطفلك، فعليكِ معرفة كلا منها، واختيار اﻷنسب لكِ ولطفلك فى المستقبل.

رابعاً: اﻹدخار للإنفاق

يمكنك تعليم طفلك أن هناك جزء من الحساب للإدخار والجزء اﻵخر للإنفاق، وأن جزء اﻹدخار لا يمكن الاقتراب منه سوى فى حالات الطوارئ، أما جزء اﻹنفاق فيمكن أن يكون مبلغ صغير لشراء لعبة، أو شيء أعجبه، وذلك للحفاظ على حسابه الخاص.

خامساً: قراءة المزيد عن المال

يجب عليكِ تعليم أطفالك ما هو المال والديون واﻷقساط، حتى يصبحون على علم بكل ما يخص نقودهم وحسابهم ويحافظون عليه.

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 347 مشاهدة

ساحة النقاش

pamelababy2

Hello dear how are you ? i am miss Pamela , by name i saw your profile at support.kenanaonline.com and was move to contact you, please contact me back in my email ([email protected] ) for me to tell you more about me or you can send me your private email for me to send you mail on it and tell you my reason i contact you, am waiting for your email to my mail
(pamelalife90 @ y a h o o . c o . u k )

مرحبا عزيزي كيف حالك؟ أنا الآنسة باميلا، حسب الاسم رأيت بروفايلك في support.kenanaonline.com وكان التحرك للاتصال بك، الرجاء الاتصال بي مرة أخرى في البريد الإلكتروني الخاص بي ([email protected] ) بالنسبة لي ان اقول لكم المزيد عن لي أو لك يمكن ارسال البريد الالكتروني لي الخاصة بالنسبة لي أن أبعث إليكم الإلكتروني على ذلك واقول لكم سبب لي أنا الاتصال بك، أنا في انتظار لبريدك الالكتروني على بريدي
(pamelalife90 @ Y س ح س أ. ج س. ش ك)

pamela فى 2 إبريل 2013 شارك بالرد 0 ردود

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,040,990