نسمع دائما بالمثل القائل ان الانطباع الأول يدوم:) كيف تعطى انطباعا ايجابيا:)

الانطباع الأول: - الانطباع الأول يدوم هذه كلمات متلازمة مع بعضها وصحيحة إلي حد كبير وخاصة عند التقدم للالتحاق بوظيفة جديدة فالمرة الأولى للالتقاء بصاحب العمل أو المسئولين هي التي يتحدد عليها قبولك لتكون ضمن فريق العمل أم لا؟, بعكس التعاملات الأخرى في حكمك على الأشخاص التي تتطلب الالتقاء بهم أكثر من مرة كما في الصداقة, الزواج ... الخ.

● كيف تجعل الانطباع الأول يدوم؟ لا تفكر كثيراً ... هو باب واحد فقط ينبغي أن تطرقه "الإتيكيت", فهو المخرج الذي ينقذك في المواقف الحرجة أو المواقف التي تتطلب قدراً من اللباقة في التصرفات.

وستجد انطباعك الأول يدوم ... ومظهرك مع: - الحذاء النظيف. - الملابس الأنيقة. - الأظافر النظيفة. - الشعر اللامع. - عدم البهرجة في الملابس (وارتداء الحلي للبنات والسيدات). - النسخ الإضافية من السيرة الذاتية والمحفوظة في ملفات. -معرفة عنوان وأرقام تليفونات المكان الذي يتم فيه إجراء المقابلة. - الوصول في الميعاد المحدد(من الأفضل أن يكون قبل الميعاد). - معرفة أسماء الأشخاص الذي سيتم إجراء المقابلة معهم. - الورق والقلم لتدوين أية ملاحظات هامة. - الحقيبة والأشياء المهمة فقط(عدم حمل أشياء كثيرة).

● الانطباع لأول يدوم مع خمسة أشياء أخرى عند إجراء المقابلة مع المسئولين: - الابتسامة. - النظر إلى عين الشخص الذي يوجد أمامك عندالتحدث. - المصافحة بالأيدي بقوة. - التحية بالسؤال "كيف الحال"؟ أو "كيف حالك يا سيد/..أو يا سيدة/..." - عند تقديم النفس, يذكر الاسم ببطء وبوضوح.

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 703 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2013 بواسطة zatak

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,791,263