فن الحوار

عليك إبقاء الحوار دائم في زواجك. الحوار بين طرفين ، فعليك الإستماع لما تقوله زوجتك وليس فقط إملاء عليها طلباتك. تكلموا عن كل شيء : العمل والأسرة والأولاد وتوقعات كل منكما وما تحبان في بعض. ولا تستسلما للخرس الزوجي.

 

إستمع جيدا

تصور حال زوجتك بعض أن قصت عليك موقف مؤثر جدا حدث لها لتكتشف أنك لم تكن تنصت لها في بداية الأمر. كن مستمع جيد، ليس فقط باذنيك، ولكن  إستمع بقلبك أيضا.

 

الثقة والصراحة

أهم شيء في العلاقة الزوجية هو الصراحة، والصراحة هي التي تولد الثقة المتبادلة بين الزوجين. إحرص على الصراحة التامة مع زوجتك حتى تصبح علاقتكم قوية ومتينة.

 

التفهم والمسامحة

الكمال لله وحده، زوجتك تحتاج منك مجهود لتفهمها وتتسامح عن أخطائها، فأنت لست كامل أيضا. وتذكر دائما أن العلاقات تستمر بالتسامح وتقبل عيوب الأخر.

 

اخلق الوقت

الوقت مع الزوجة والأبناء لا يحدث من تلقاء نفسه، بل عليك بذل المجهود والتخطيط له. إذا كنت مستمع جيد كما قلنا من قبل، فستعلم من إشاراتها الأنشطة المحببة لديها، عليك إستقطاع الوقت لعمل هذا النشاط سويا . ففي النهاية، تأتي العائلة دائما في المقدمة، وزوجتك هي التي بدأت العائلة معك منذ البداية.

 

"نعم" أكثر من "لا"

 إجعل قول كلمة "نعم" عادة، لأن الإكثار من كلمة "لا" سيبعد زوجتك بعيدا عنك 

 

مودة ورحمة

الحب علاقة لا ينميها سوى المودة والرحمة بين الزوجين. الكلمات الصغيرة مثل "لو سمحت" أو "من فضلك" أو "شكرا لك"، كلمات مفعولها سحري. ستجعل تلك الكلمات السحرية زوجتك تشعر بالتقدير وتعلم أولادك إحترام وتقدير ما تفعله من أجلهم.

 

تقسيم المسؤوليات

مشاركتك لزوجتك في المسؤوليات والأعباء المنزلية ستساعدك على الإقتراب لعائلتك وفي نفس الوقت تشعرها بمساندتك لها في الإهتمام بالأسرة التي بدأتموها سويا.

 

أجازة خاصة كل حين

إعط زوجتك أجازة من الأعباء المنزلية كل حين وأخر. معنى ذلك أجازة من الأولاد ومشاكلهم ومواعيدهم وأجازة من أعمال النظافة والإطعام. من حقها يوم أجازة لتستقطع وقت لنفسها حتى يمكنها مواصلةة دورها المحوري في الأسرة.

 

إهتم بنفسك!

نعم، سوبربابا، عليك الإهتمام بنفسك أيضا من أجل زوجتك وأسرتك. إهتم بمظهرك ليكون جذابا لزوجتك كما تهتم هي بمظهرها من أجلك

المصدر: supermama
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1410 مشاهدة

ساحة النقاش

pamelababy1

Hello dear how are you ? i am miss Pamela , by name i saw your profile at support.kenanaonline.com and was move to contact you, please contact me back in my email ([email protected] ) for me to tell you more about me or you can send me your private email for me to send you mail on it and tell you my reason i contact you, am waiting for your email to my mail
(pamelalife90 @ y a h o o . c o . u k )

مرحبا عزيزي كيف حالك؟ أنا الآنسة باميلا، حسب الاسم رأيت بروفايلك في support.kenanaonline.com وكان التحرك للاتصال بك، الرجاء الاتصال بي مرة أخرى في البريد الإلكتروني الخاص بي ([email protected] ) بالنسبة لي ان اقول لكم المزيد عن لي أو لك يمكن ارسال البريد الالكتروني لي الخاصة بالنسبة لي أن أبعث إليكم الإلكتروني على ذلك واقول لكم سبب لي أنا الاتصال بك، أنا في انتظار لبريدك الالكتروني على بريدي
(pamelalife90 @ Y س ح س أ. ج س. ش ك)

pamela فى 2 إبريل 2013 شارك بالرد 0 ردود

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,839,725