لا شك أن مقابلة العمل هى مدخلك إلى الوظيفة, فبعد إرسال سيرتك الذاتية تأتي مقابلة العمل. إعلمي يا سوبرماما أن مقابلة العمل ليست فقط لتعريف نفسك وترك انطباع لدى المحاور ولكن أيضاً لترك انطباع لديكِ انتِ عن الشركة واذا كنت تريدين العمل فيها أم لا. إعلمي ايضاً أن الانطباعات الأولى مهمة جداً وهذا طبيعي لأنكي اذا لم تتركي انطباع جيد فلن تحظي بفرصة ثانية, و لهذا سوبرماما ستعطيكى بعض النصائح لتساعدك أن تثبتى أنكِ الأكفاء .

 

تحدثنا فى مقال سابق عن كيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية  والآن تعالوا نعرف ماذا يجب أن أفعل أثناء المقابلة :

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->تأكدي من مكان الشركة وإحرصي على الوصول قبل ميعاد المقابلة على الأقل بعشر دقائق لأن الالتزام بالميعاد يعطى انطباع جيد.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->عرفي نفسك حين يطلب منكِ في نقاط سريعة ( اذكرى اسمك, تاريخ ميلادك, الجامعة التى تخرجتِ منها وتقديرك في الجامعة,خبراتك السابقة)

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->حاولي أن تكوني هادئة ولا تقومي بحركات انفعالية كثيرة لأنها تشتت انتباه المحاور و تعطيه انطباع سئ (الحركات الانفعالية مثل اللعب فى الساعة أو حركات كثيرة باليد......الخ)

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->كوني واثقة من نفسك لأنها تنعكس على ايجاباتك و بالتالي يستشعرها المحاور.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->جاوبي بمنتهى الأمانة و الصدق وخاصة فيما يتعلق بقدراتك ومهاراتك لأنه يستطيع ان يكتشفها عند بدأك فى العمل واذا كنتي تبالغين  تخسرى الوظيفة

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->اصغي جيداً إلى الأسئلة لتجيبى الأجابة الصحيحة.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->ابتسمي ابتسامة خفيفة طوال الوقت و كوني ايجابية في ردك على الأسئلة .

 

ما لا يجب أن تفعليه:

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->لا تنظري حولك كثيراً لانها اشارة الى عدم تركيزك و تعطي انطباع خاطئ عنك.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->لا ترتدي ألوان جريئة أكثر من اللازم ألتزمى بالزى الرسمى حتى تعطي انطباع انكى تتعاملين بمهنية. إقرأي أكثر عن ماذا يجب أن ترتديه في مقابلة العمل على سوبرماما.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]--> لا تعطيه اجابات تحمل أكثر من معنى أو تتركيه يختار لك اجابة انها ليست وظيفته.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->لا تتحدثى بشكل سلبي على مديرك أو عملك السابق.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->لا تنسي ان تغلقى التليفون المحمول أو تجعليه صامت أثناء المقابلة.

<!--[if !supportLists]-->·         <!--[endif]-->لا تتناقشي عن المرتب فى المقابلة الأولى إلى أن تضمني حصولك على الوظيفة. 

 

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة

ساحة النقاش

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

783,627