يلجأ اﻷطفال فى السنوات اﻷولى من عمرهم  إلى ما يسمى «نوبات الغضب»، لتحقيق مطالبهم، فمنهم من يلقى بنفسه على اﻷرض غاضباً، ومنهم من يقوم بالصراخ بشكل هيستيرى متواصل و عدم التوقف عن الصراخ الا بالحصول على ما يريد.. كيف تتعاملين في هذا الموقف؟ خاصة إذا كان لديكِ أكثر من طفل؟

 

فى بداية اﻷمر.. هناك بعض المعلومات التى يجب أن تعرفيها عن هذه النوبات: 

 

1 - متى تبدأ التربية: فى سن الثمانية أشهر تقريباً يبدأ معظم اﻷطفال بنطق كلمة «لا»، ويكون استخدامها أكثر من استخدام كلمة «نعم أو حاضر» بحوالى 7 مرات، لذا يجب أن تتصيدى له التصرفات الجيدة والقاء الكلمات الإيجابية «صح – جيد – ممتاز، وتحويل انتباهم للحلول، بدلاً من استخدام كلمة «لا»، فيمكن أن تستخدمى «لنحاول – لنجرب».

 

2 - تعتبر «نوبات الغضب» علامة تطور إيجابية، ﻷنها محاولة من اﻷطفال للتعبير عن أنفسهم، وأيضاً يلجأ بعض اﻷطفال لرمى أنفسهم على اﻷرض لعدم قدرتهم الحصول على مطالبهم.

 

3 - من الطبيعى أن تشعرى بالغضب أثناء مرور طفلك بهذه المرحلة، لكن من اﻷفضل واﻷكثر مساعدة له ألا تظهرى له هذه المشاعر.

 

4 - لا تستسلمى لمطالبهم، فحينها سوف يفهم أن هذا التصرف غير مقبول وسيتم تكراره.

 

5 - من المهم أن تعرفى أنه فى سن الرابعة أو الخامسة ستبدأ مهارات التواصل لديهم بالتطور، فسيلجأون ﻷساليب أخرى للتعبير عن متطلباتهم.

 

ينصح خبراء التربية بالتعامل مع هذه التصرفات بأساليب معينة، تعرفى عليها فى النقاط التالية: 

 

1 - تجنبي التصرف بعنف مع اﻷطفال أثناء هذه الحالة، ﻷن غضبك لن يجدى نفعاً بل سيزيد اﻷمر سوء، لذا يجب الحفاظ على هدوئك.

 

2 – بعض اﻷطفال لا يفضلوا أن يلمسهم أحد أثناء غضبهم، لذا عليكِ تفهم ومعرفة متطلبات طفلك.

 

3 - يجب الانتظار حتى يهدأ الطفل للتحدث معه عما سبق، ويجب تجنب «اللوم» أثناء المحادثة، ومن المهم أن تكونى فى نفس مستوى أعينهم عند التحدث معهم.

 

4 - من الممكن أيضاً إلهاء الطفل بأنشطة شيقة وممتعة حتى يتجنب اللجوء لهذه النوبات.

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 380 مشاهدة

ساحة النقاش

pamelababy300

Hello dear how are you ? i am miss Pamela , by name i saw your profile at support.kenanaonline.com and was move to contact you, please contact me back in my email ([email protected] ) for me to tell you more about me or you can send me your private email for me to send you mail on it and tell you my reason i contact you, am waiting for your email to my mail
(pamelalife90 @ y a h o o . c o . u k )

مرحبا عزيزي كيف حالك؟ أنا الآنسة باميلا، حسب الاسم رأيت بروفايلك في support.kenanaonline.com وكان التحرك للاتصال بك، الرجاء الاتصال بي مرة أخرى في البريد الإلكتروني الخاص بي ([email protected] ) بالنسبة لي ان اقول لكم المزيد عن لي أو لك يمكن ارسال البريد الالكتروني لي الخاصة بالنسبة لي أن أبعث إليكم الإلكتروني على ذلك واقول لكم سبب لي أنا الاتصال بك، أنا في انتظار لبريدك الالكتروني على بريدي
(pamelalife90 @ Y س ح س أ. ج س. ش ك)

pamela فى 2 إبريل 2013 شارك بالرد 0 ردود

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

986,881