تواجهين العديد من الصعاب عندما يحين موعد نوم طفلك، كما أنه يعاندك ولا يريد النوم، ,ولا تعلمين سبب واضح لذلك؟ إنها عادة مشكلة الكثير من اﻷمهات، لذا إليكِ بعض النصائح المهمة التى تساعدك وتساعد طفلك على النوم. 

أولا :

يمكنك إضافة أصوات مهدئة لمناخ الغرفة التى ينام بها طفلك، مثل الموسيقى الهادئة أو أصوت بحر أو شىء من هذا القبيل، وسترين النتيجة. 

ثانيا :

قومي بتهيئة طفلك للنوم، وذلك بأن يأخذ حمام دافئ مثلا، أو قراءة كتاب، وجعل ذلك روتين يومى حتى يعتاد عليه.

ثالثا :

عليكِ أن تجعلى غرفة طفلك مظلمة وهادئة من اﻷصوات و الضوضاء، أو يوجد بها ضوء خافت جداً، والتأكد من الوسائد والفراش وأنها مريحة ودرجة حرارة الغرفة جيدة. 

رابعا :

عليكِ متابعة النظام الغذائى الخاص بطفلك، والحرص علي أن يتناول وجبة خفيفة و مهدئة قبل النوم، وبالطبع ابتعدي عن اﻷطعمة التي تعطيه طاقة مثل الشيكولاتة و السكريات بشكل عام .

خامسا: 

تأكدي من أن طفلك قام بالعديد من اﻷنشطة طوال اليوم والتي تفرغ طاقته مما يساعده علي الشعور بالرغبة فى النوم بعد هذا اليوم المتعب

المصدر: supermama
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 351 مشاهدة

ساحة النقاش

pamelababy300

Hello dear how are you ? i am miss Pamela , by name i saw your profile at support.kenanaonline.com and was move to contact you, please contact me back in my email ([email protected] ) for me to tell you more about me or you can send me your private email for me to send you mail on it and tell you my reason i contact you, am waiting for your email to my mail
(pamelalife90 @ y a h o o . c o . u k )

مرحبا عزيزي كيف حالك؟ أنا الآنسة باميلا، حسب الاسم رأيت بروفايلك في support.kenanaonline.com وكان التحرك للاتصال بك، الرجاء الاتصال بي مرة أخرى في البريد الإلكتروني الخاص بي ([email protected] ) بالنسبة لي ان اقول لكم المزيد عن لي أو لك يمكن ارسال البريد الالكتروني لي الخاصة بالنسبة لي أن أبعث إليكم الإلكتروني على ذلك واقول لكم سبب لي أنا الاتصال بك، أنا في انتظار لبريدك الالكتروني على بريدي
(pamelalife90 @ Y س ح س أ. ج س. ش ك)

pamela فى 2 إبريل 2013 شارك بالرد 0 ردود

"ذاتك" للتنمية البشرية

zatak
بوابة ذاتك هي إحدى بوابات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"، وهي تهتم بنشر المعارف في مجال التنمية البشرية من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على تحديد أهدافها وبناء مستقبلها. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

989,705